اخر الاخبار

مشاركة مميزة

وزارة التموين : اليوم تم فتح إضافة المواليد إلى بطاقة التموين “أونلاين” , للدخول لموقع اضافة المواليد أكمل القراءة

أعلن رئيس الوزراء الدكتور علي مصيلحي فتح باب التقديم للمواليد الجدد من خلال منظومة الدعم بداية من يوم 1 يوليو وحتى 1 ديسمبر القادم، و...

وفاة الفقيه الدكتور "طه جابر العلواني" أبرز أعمدة الفقه الإسلامي بأمريكا


توفي، صباح الجمعة، أحد أبرز أعمدة الفقه الإسلامي بأمريكا ورئيس جامعة قرطبة الإسلامية في الولايات المتحدة طه جابر العلواني، حيث من المنتظر نقل جثته إلى مسقط رأسه بالقاهرة لتوارى الثرى.
وكان العلواني الذي ولد عام 1935 بالعراق، يشغل منصب رئيس المجلس الفقهي بأمريكا منذ عام 1988، ورئيس جامعة العلوم الإسلامية والاجتماعية (SISS) بهرندن، فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وحاصل على الدكتوراة في أصول الفقه من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر في القاهرة سنة 1973.
وشغل العلواني، أستاذا في أصول الفقه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، المملكة العربية السعودية منذ عام 1975 حتى 1985.
وشارك العلواني سنة 1981 في تأسيس المعهد العالمي للفكر الإسلامي بالولايات المتحدة، كما كان عضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة، وعضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة.
من أهم مؤلفاته رحمة الله عليه، "الاجتهاد والتقليد في الإسلام، أدب الاختلاف في الإسلام، وأصول الفقه الإسلامي: منهج بحث ومعرفة، وإسلامية المعرفة بين الأمس واليوم، والأزمة الفكرية ومناهج التغيير...".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.