اخر الاخبار

مشاركة مميزة

وزارة التموين : اليوم تم فتح إضافة المواليد إلى بطاقة التموين “أونلاين” , للدخول لموقع اضافة المواليد أكمل القراءة

أعلن رئيس الوزراء الدكتور علي مصيلحي فتح باب التقديم للمواليد الجدد من خلال منظومة الدعم بداية من يوم 1 يوليو وحتى 1 ديسمبر القادم، و...

مجلس الكنائس يدين مشروع ترميم الكنائس الأمريكي




أدان مجلس كنائس مصر مشروع القانون الأمريكي المقدم للكونجرس بعنوان قانون المساءلة المتعلق بالكنائس القبطية وتقديم تقرير سنوي بجهود إصلاح وترميم الممتلكات المسيحية التي تعرضت للاتلاف وأعلن بيان الكنيسة أن الحكومة المصرية قامت بواجبها الكامل في إصلاح وترميم الكنائس بجهود وأموال مصرية.
وأكد رفيق جريش أمين الإعلام بالمجلس أن الرئيس السيسي أوفي بوعده عقب أحداث الكنيسة البطرسية بانتهاء الاصلاحات بنهاية العام الحالي وعلي أفضل وجه.
وأضاف ان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تقوم بإعادة إصلاح وترميم الكنيسة وإعدادها للصلاة في عيد الميلاد المجيد.. وأكد المجلس أن الوحدة الوطنية المصرية فوق كل اعتبار ولا نقبل المساس بها.
من ناحية أخري استنكر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية طرح مشروع القانون، معتبرا أنه يعد تدخلًا  في الشئون الداخلية المصرية، ويحدث الوقيعة والتفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
وأكد المرصد أن دور العبادة جميعها، سواء الإسلامية منها أو المسيحية، تلقي الحماية والرعاية الكاملة من الدولة المصرية بكافة مؤسساتها، وذلك علي قدم المساواة دون تفرقة بين المساجد والكنائس، والدولة المصرية ملتزمة التزامًا كاملاً بحماية دور العبادة، وإصلاح وترميم ما يتعرض منها للتلف أو الأعمال التخريبية، وذلك في إطار النسيج الوطني الجامع والتماسك الوطني البناء.
• ضياء أبوالصفا وماركو عادل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ويب نايت تصميم اسامة عبد الرضاجميع الحقوق محفوظة 2015-2016

صور النموذج بواسطة ويب نايت | الافضل لكم. تدعمه Blogger.